دروس وشروحات

كيفية إخفاء عنوان IP في Safari في iOS 15 و macOS Monterey

طريقة إخفاء عنوان IP في Safari في iOS 15 و macOS Monterey

كيفية إخفاء عنوان IP في Safari في iOS 15 و macOS Monterey ، يمكن أن يكون عنوان IP ، المعروف أيضًا باسم عنوان بروتوكول الإنترنت ، نافذة لموقعك وسجل التصفح وغير ذلك. لسوء الحظ ، يمكن للأطراف الخبيثة أو الشركات الإعلانية إساءة استخدام هذه المعلومات. ولكن بفضل Apple ، يمكنك الآن إخفاء عنوان IP الخاص بك في Safari باستخدام iOS 15 و iPadOS 15 و macOS Monterey.

كيفية إخفاء عنوان IP في Safari في iOS 15 و macOS Monterey
كيفية إخفاء عنوان IP في Safari في iOS 15 و macOS Monterey

كجزء من مسعى Apple الذكي لمنع التتبع ، يعد إخفاء عنوان Safari IP الخاص بك إضافة رائعة. ولكن قبل أن ننتقل إلى تمكينه ، دعنا نتعلم المزيد عن ماهيته وكيف أنه مفيد لك كمستخدم.

لماذا يجب عليك إخفاء عنوان IP الخاص بك في Safari؟ 

بينما يقوم Safari بالفعل بحظر المتعقبات من متابعتك عبر مواقع الويب ، إلا أنه لا يزال بإمكانهم تتبع عنوان IP الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك ، يمكن لأجهزة التتبع عبر الإنترنت التي يتم تحميلها غالبًا باستخدام موقع ويب نقل هذه البيانات إلى مواقع الويب / التطبيقات / المعلنين الآخرين ، إلخ.

وعلى الرغم من أن الإعلانات المصممة خصيصًا يمكن أن تكون مفيدة ، إلا أنها قد تؤدي أيضًا إلى مشكلة خطيرة تتعلق بانتهاك الخصوصية. لذلك ، بطبيعة الحال ، فإن إخفاء عنوان IP الخاص بك هو قرار حكيم.

في وقت سابق ، كان على المرء استخدام VPN أو خوادم بروكسي أو طرق معقدة أخرى. لكن Apple جعلت الأمر بسيطًا للغاية من خلال ميزتين سهل الاستخدام.

إخفاء عنوان IP الخاص بك والترحيل الخاص

باستخدام إخفاء عنوان IP الخاص بك ، يمكنك حظر مواقع الويب من رؤيتك أو تتبعك. وينقل Private Relay الأشياء إلى مستوى آخر باستخدام قناع IP كامل ، أي إخفاء عنوان IP من مواقع الويب وأجهزة التتبع.

كما أنه يمنع مزودي خدمة الإنترنت من تصنيفك عبر تطبيقات مختلفة. والجدير بالذكر أن إخفاء عنوان IP الخاص بك متاح لجميع المستخدمين الذين يستخدمون Safari محدثًا ، في حين أن Private Relay متاح فقط لمشتركي iCloud + .

كيفية إخفاء عنوان Safari IP من أجهزة التتبع على iPhone و iPad 

  1. ابدأ الإعدادات وحدد Safari .
  2. قم بالتمرير لأسفل إلى Privacy & Security (الخصوصية والأمان) وانقر فوق Hide IP Address (إخفاء عنوان IP) .
  3. اختر من المتعقبين لإخفاء عنوان IP الخاص بك.

ملاحظة : إذا تم تمكين Private Relay ، فسيكون لديك خياران:

  • من المقتفيون والمواقع الإلكترونية
  • من بتتبع فقط

كيف أخفي عنوان IP الخاص بي على جهاز Mac؟

  1. افتح علامة تبويب Safari واضغط على Safari من شريط القائمة العلوي.
  2. اختر التفضيلات .
  3. حدد علامة التبويب الخصوصية .
  4. حدد المربع بجوار إخفاء عنوان IP .

مرة أخرى ، إذا كنت مشتركًا في iCloud + و Private Relay ، فسيكون لديك خيار الاختيار بين من Trackers ومواقع الويب أو من Trackers فقط .

أحدثت iOS 15 و iPadOS 15 و macOS Monterey بعض التغييرات المثيرة على Safari. وأنا أحب أن الخصوصية وسهولة الوصول في طليعة التحديث.

لدرجة أنه في حرب Chrome مقابل Safari ، تولى الأخير زمام المبادرة. ما هي ، حسب رأيك ، إيجابيات وسلبيات Safari؟ شارك افكارك في قسم التعليقات في الاسفل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى