مشاكل وحلول

طرق اصلاح مستشعر القرب من iPhone بنفسك

كيف تصلح مستشعر القرب من ايفون بنفسك

طرق اصلاح مستشعر القرب من iPhone بنفسك ، سنوضح في هذا المقال هذه الطرق الهامة .

طرق اصلاح مستشعر القرب من iPhone بنفسك
طرق اصلاح مستشعر القرب من iPhone بنفسك

الجزء الأول. ما هو مستشعر القرب من iPhone؟

الجودة هي وظيفة التصميم. هذا يبدو جيدًا ، أليس كذلك؟ كل ما يعنيه ذلك هو أنه إذا تم تصميم عنصر ما ، سواء كان سيارة أو شيء عادي مثل المحمصة ، بالطريقة الصحيحة ، فسيعمل بشكل جيد. لا أحد يستطيع أن يجادل في أن معايير Apple للتصميم هي من بين الأفضل. تماشياً مع البيان الافتتاحي ، هذا يعني أن المنتجات هي عناصر عالية الجودة. هذا يعني أنهم نادرًا ما يفشلون ، لكن هذا لا يعني أنهم لن يفشلوا أبدًا.

يمكن أن يحدث ضرر مادي لأي هاتف. على الرغم من أننا لا نوصي باختبار ذلك ، إلا أن أجهزة iPhone عادة ما تنجو من السقوط في حالة جيدة. ولكن ، مرة أخرى ، ليست كل الأضرار من الخارج ومرئية ، فقد يكون هناك ضرر داخلي. أيضًا ، على الرغم من أن معايير مراقبة الجودة مشهورة ومتطلبة بشدة ، إلا أن بعض الأجزاء داخل أجهزة Apple تفشل أحيانًا. إذا أسقطت جهاز iPhone الخاص بك عن طريق الخطأ ، فلا يزال بإمكانك استعادة البيانات من جهاز iPhone المكسور ومحاولة إصلاحه بعد إخراج البيانات منه.

يوقف مستشعر القرب الإجراءات غير المقصودة ويوفر القليل من عمر البطارية أيضًا.

إنه أمر نادر الحدوث ، ولكنه يحدث بالفعل ، وأحد العناصر التي عُرف عنها الفشل هو مستشعر القرب. هذا جهاز صغير جدًا يكتشف ما إذا كان أي شيء قريبًا من مقدمة الهاتف. تبدو بريئة بما فيه الكفاية ، ولكن إذا تعطلت أو فشلت بطريقة ما ، فسوف تدرك مدى قيمتها. عندما يعمل مستشعر القرب وكان هناك شيء ما على مقربة من الهاتف ، يتم تعطيل شاشة اللمس. هذا هو السبب في أنه يمكنك رفع هاتفك إلى أذنك لإجراء مكالمة دون أي مشاكل لأن شاشة اللمس معطلة. إذا فشل المستشعر ، وقمت بإجراء مكالمة ، فإن وجهك يقترب من مقدمة الهاتف ويتسبب في فتح التطبيق ، وربما تبدأ الموسيقى في التشغيل ، أو الأسوأ من ذلك كله ، قطع المكالمة ؛ عندها ستعرف ما يفعله المستشعر ، وماذا يحدث إذا لم يعمل.

الجزء الثاني. لماذا تم كسر مستشعر القرب الخاص بجهاز iPhone؟

كما اقترحنا بالفعل ، فإن أجهزة Apple قوية جدًا. ولكن ، كما اعترفنا بالفعل ، لا تزال الأعطال تحدث. قد يفشل مستشعر القرب لأسباب مختلفة.

  1. تغيير الشاشة على جهاز iPhone الخاص بك – تتعطل الشاشات ، وتحتاج إلى الإصلاح عادةً عن طريق استبدالها. يمكن أن يؤدي هذا إلى مشكلة ثانوية في مستشعر القرب. في الأساس ، إذا كنت ستخرج كل شيء من حافظة iPhone ، وتضعه على الطاولة ، فستتساءل كيف كان من الممكن إعادة كل شيء إلى هناك. ما نقوله هو أن أجزاء جهاز iPhone صغيرة جدًا وتحتاج إلى وضع دقيق للغاية. من الممكن أنه عند استبدال الشاشة ، يكون الموضع الدقيق للغاية لمستشعر القرب غير محاذي.
  2. ضربة كبيرة على سطح صلب – نحن بالتأكيد لا نوصي باختبار ذلك ، لكننا نعتقد أن iPhone هو ملف تعريف ارتباط صعب. يضيف معظمنا حافظة وواقي شاشة ، فقط لمنح أنفسنا مزيدًا من الحماية. ومع ذلك ، يحدث ضرر بالفعل ، وعلى الرغم من بذل Apple قصارى جهده ، يمكن أن يكون الضرر الحقيقي داخليًا في كثير من الأحيان. يتم تصنيع الأجزاء ، مثل مستشعر القرب ، وفقًا لمعايير عالية للغاية ولكن يمكن كسرها.
  3. مشكلة الشركة المصنعة – Apple هي واحدة من أكبر الشركات في العالم ، مع قوة شرائية هائلة والقدرة على طلب معايير عالية. ومع ذلك ، هذا لا يعني أنهم محصنون بنسبة 100٪ ضد العيوب. تفشل التكنولوجيا في بعض الأحيان ، وقد عُرف حتى أن جهاز iPhone به خلل في وقت الشراء.
  4. مشكلة في النظام – كل هذه الأنظمة معقدة للغاية ، وهذا يشمل البرامج و iOS والتطبيقات. في بعض الأحيان ، عندما تقوم بالتحديث إلى iOS 13 أو iOS 11 ، أو في بعض حالات التشغيل العادي ، يصبح نظام iOS تالفًا وقد يحتاج إلى الإصلاح.

الجزء الثالث: كيفية إصلاح مشكلة مستشعر القرب من iPhone

لقد رأينا ما يفعله مستشعر القرب وكيف يمكن أن يتلف. في بعض الأحيان ، لأي سبب من الأسباب ، ليس من المناسب الذهاب إلى ورشة الإصلاح. على الرغم من أننا ننصحك بأن تكون حريصًا قدر الإمكان ، إلا أننا سنقدم لك بعض الأفكار فيما يتعلق بطرق إصلاح مشكلات مستشعر القرب. باستثناء الحل 1 والحل 2 ، قد تتسبب الحلول الأخرى في فقد البيانات ، لذا من الأفضل إجراء نسخ احتياطي لجهاز iPhone الخاص بك مسبقًا.

الحل 1. إعادة تشغيل الهاتف

إنه نوع من كليشيهات الصناعة. إنها كليشيهات لأنها غالبًا ما تعمل. في بعض الأحيان فقط ، يمكن إصلاح المشكلات الكبيرة من خلال إعادة تشغيل بسيطة. إذا وجدت أن مستشعر القرب لا يعمل ، فما عليك سوى إعادة التشغيل. ثم ، إذا لم تنجح في البداية ، فحاول إعادة تشغيل الهاتف ، وإيقاف تشغيله وإعادة تشغيله مرة أخرى ، للمرة الثانية.

ما عليك سوى إيقاف التشغيل ، ثم إعادة التشغيل مرة أخرى.

الحل 2. إصلاح أخطاء النظام

كما لاحظنا ، في بعض الأحيان يكون البرنامج ، وليس الأجهزة ، هو المشكلة. البرنامج الرئيسي المتضمن في التشغيل الصحيح لجهاز iPhone الخاص بك هو نظام التشغيل. إنه أحد إصدارات iOS التي تقوم بتشغيل هاتفك. نعتقد أن Dr.Fone – إصلاح النظام هو أحد أفضل الأدوات كمرافق لأجهزة iOS أو iPhone أو iPad أو iPod Touch. يمكن لأدوات Out حل مشكلات iPhone المختلفة ، والتي قد تكون ناجمة عن أخطاء في البرامج والنظام.

.Fone – إصلاح النظام
إصلاح مشاكل iPhone المختلفة والأخطاء دون فقدان البيانات.
آمن وبسيط وموثوق.
إصلاح مشكلات نظام iOS المختلفة مثل عالق في وضع الاسترداد ، و iPhone عالق على شعار Apple ، وشاشة سوداء ، وشاشة بيضاء للموت ، وما إلى ذلك.
فقط قم بإصلاح نظام iOS الخاص بك إلى الوضع الطبيعي ، ولا تفقد البيانات على الإطلاق.
إصلاحات أخرى فون أخطاء و iTunes الأخطاء، مثل خطأ 4005 ، خطأ 14 ، خطأ فون 4013 ، خطأ 1009 ، خطأ اي تيونز 27 ، وأكثر من ذلك.
يعمل مع جميع موديلات iPhone و iPad و iPod touch. 
متوافق تمامًا مع iOS 13
بدء تحميل

دليل الفيديو: كيفية إصلاح مشاكل نظام iOS مع Dr.Fone

الحل 3. نظف الشاشة

قد يبدو الأمر سهلاً إلى حد يبعث على السخرية ، لكن من الممكن أن يؤدي إجراء بسيط للغاية إلى حل المشكلة. قم بإزالة الحافظة وإزالة أي واقي شاشة وتنظيف جهاز iPhone الخاص بك تمامًا. قطعة قماش لتنظيف النظارات من أفضل الأشياء التي يجب استخدامها.

تحقق مما إذا كان مستشعر القرب يعمل عن طريق إجراء مكالمة أثناء الوقوف أمام المرآة ومعرفة ما إذا كانت الشاشة خافتة أثناء رفع iPhone الخاص بك إلى أذنك. إذا حدث ذلك ، فإن مستشعر القرب يعمل. نحن نعلم أنه يبدو بسيطًا جدًا ، لكن في بعض الأحيان ، تكون الأمور كذلك.

الحل 4. إعادة تعيين الثابت

هذه بالفعل نسخة أكثر وحشية من الحل الأول. تعد إعادة تعيين إعدادات المصنع لـ iPhone أكثر كثافة في جهودها لإزالة الأخطاء من أجل تصحيح كل شيء بشكل صحيح وفي المكان المناسب. كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات الواردة في لقطة الشاشة أدناه. في بعض الأحيان يكون هذا كافيًا من تلقاء نفسه لتشغيل مستشعر القرب.

الحل 5. ضع iPhone في وضع DFU

تحديث البرنامج الثابت الافتراضي يعيد بناء بنية البرنامج الذي يعمل على هاتفك ، من الأساس. يرجى الحذر ، مع ذلك ، من أنه عند إجراء استعادة DFU تمامًا ، يتم حذف كل شيء ، وقد يحدث خطأ ما. هنا هو ما يجب عليك القيام به.

  1. قم بتوصيل iPhone بجهاز الكمبيوتر الخاص بك باستخدام كابل USB وتشغيل iTunes.
  2. الآن ، اضغط مع الاستمرار على أزرار Sleep / Wake and Home في نفس الوقت لمدة تصل إلى 10 ثوانٍ.

3-أنت الآن بحاجة إلى توخي الحذر وتحرير زر Sleep / Wake مع الاستمرار في الضغط على زر الصفحة الرئيسية حتى ترى الرسالة “اكتشف iTunes جهاز iPhone في وضع الاسترداد”.

4- الآن حرر زر الصفحة الرئيسية.

5- إذا دخل هاتفك في وضع DFU ، فستكون شاشة iPhone سوداء تمامًا إذا لم تقم بإعادة بدء العملية من البداية.

الحل 6. افعل ذلك بنفسك – قم بمحاذاة تعليق القرب أو تغييره

هذا من أجل الشجعان ، الذين لديهم يد ثابتة ، وربما بصر حاد للغاية.

جزء واحد من مستشعر القرب ، الجزء الذي يبقيه في المكان المناسب ، محاذيًا بشكل صحيح ، يسمى Proximity Hold. من الممكن أن تتلف ، لكن من المرجح أن تحتاج إلى استبدالها إذا كانت مفقودة فقط في بعض الأحيان ، عندما يتم إصلاح الهاتف ، دعنا نقول أنه تم استبدال الشاشة ، يسقط Proximity Hold دون أن يلاحظ أحد. بمجرد استبدال iPhone Proximity Hold أو محاذاته بشكل صحيح ، يجب أن يحل المشكلة. يمكنك أيضًا إضافة شريط صغير من الشريط إلى المستشعر لضمان عدم سقوطه.

الحل 7. مشاكل الشاشات غير المصنّعة للمعدات الأصلية.

واحد آخر لأولئك الذين لديهم الثقة والمهارات للتعامل معها.

ما يحدث مع بعض شاشات ما بعد البيع ، والتي تكلف أقل بكثير من عرض Apple الأصلي ، هو أنها تسمح بدخول الكثير من الضوء. إذا قمت بفك الهاتف ، فعندئذ بعناية كبيرة ، يمكنك وضع بعض الشريط الكهربائي على الشاشة ، حيث يوجد المستشعر تمامًا ، وقطع فتحتين صغيرتين للسماح ببعض الضوء ، ولكن ليس كثيرًا ، للوصول إلى المستشعر

قد يكون الأمر محبطًا للغاية عند تعطل مستشعر القرب من iPhone. نأمل حقًا أن نكون قادرين على تقديم بعض الحلول لك.

مشاكل iPhone الأخرى التي قد تواجهها :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى