مشاكل وحلول

مشكلة فقدان الشبكة على ايفون 12 و الحل الممكن

عندما أطلقت أبل ايفون 12 في شهر أكتوبر،أبلغ العديد من المستخدمين عن حدوث ضعف مفاجئ في تغطية شبكة الجيل الخامس 5G وشبكة LTE. وظهرت تقارير متعددة عن تلك المشكلة على عدة منتديات تقنية من ضمنها موقع دعم أبل، حيث يعاني العديد من الأشخاص من مشكلة انقطاع أو ضعف في الشبكة الخلوية عند المشي أو أثناء التنقل، وحتى عند الثبات وعدم الحركة فقد لاحظ البعض نفس المشكلة، فما هوسبب المشكلة؟ وما هو علاجها؟

تبدأ المشكلة بفقدان جميع أشرطة الشبكة الخلوية فجأة ورؤية رسالة “لا توجد خدمة”، على الرغم من وجودهم في منطقة بها تغطية جيدة من الشبكة ولا يرون أي مشكلات في الاتصال تظهر على الهواتف الأخرى المجاورة لهم.

وتواصل العديد من المستخدمين بالدعم الفني لأبل، وكانت هناك بعض التخمينات بأن المشكلة قد تكون متعلقة بكيفية تبديل ايفون 12‌ بين الأبراج الخلوية، بالرغم من نجاح الأجهزة المتأثرة من اجتياز جميع الاختبارات التشخيصية من أبل ولم تعرض أي مشاكل.

حل المشكلة

يوجد حل لهذه المشكلة، فقد قام البعض بتجريب بعض الحلول البسيطة الأولية مثل

إعادة تعيين اعدادات الشبكة، بينما قام البعض بتشغيل وضع الطيران وإيقافه، الأمر الذي أدى إلى تصحيح استقبال الإشارة المفقودة لبعض المستخدمين، ولكن ليس جميعهم. وقام مستخدمو ايفون 12‌ في بلدان مختلفة بنقل تجربتهم مع المشكلة، ولا يبدو أنها مرتبطة بمشغل شبكة واحد، فقد وردت تقارير عدة من مستخدمي شبكات Verizon و AT&T و T-Mobile.

نأمل أن يتم حل المشكلة من خلال اصدار تحديث لايفون 12، إلا أن هناك بعض الأصوات التي تقول بأنه لا مشكلة من نظام iOS. وما علينا إلا ان ننتظر أبل على حل تلك المشكلة،

شاهد الفيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى