الايباد

تعرف على iPad Pro 12.9 ومواصفاته

كله شاشة، كله إمكانيات. أعيد تصميمه بالكامل بأحدث ما ابتكر من التكنولوجيا ليعيد تعريف ما يقدر عليه iPad وما يقدر عليه الكمبيوتر أيضاً

هو جهاز لوحي من شركة أبل، والذي أعلنت عنه يوم في عام 2015 وهو عبارة عن طراز جديد من جهازها اللوحي اي باد والذي يعتبر حلقة في سلسلة طويلة من أجهزة اي باد التي نالت شهرة عالمية في السنوات الاخيرة يصل حجمة الي 12.9 بوصة وهو ما يجعلة أكبر من الايباد السابق آي باد اير.

iPad Air

في عام 2018 أعلنت شركة أبل عن إصدار جديد من ايباد برو أو iPad Pro 2018 بتصميم جديد أفضل، وهو التصميم الذي تشغل فيه الشاشة معظم الجهة الأمامية للهاتف، وزودت آبل حاسوبها اللوحي الجديد iPad Pro 2018 ايباد برو 2018 بمعالج أقوى، بالإضافة إلى منفذ USB C، إلى جانب العديد من المميزات الجديدة ومنها دعم بصمة الوجه Face ID.

iPad Pro 12.9

ويحمل iPad Pro 2018 ايباد برو 2018 تصميما جديدا مع شاشة بحواف أقل من جميع الأطراف، وذلك مع عدم وجود زر Home على غرار ايفون X، بالإضافة إلى استبدال مستشعر بصمات الأصابع ببصمة الوجه Face ID، ويتوفر الجهاز بحجم أصغر مقارنة بالإصدار السابق، وذلك في إصدارين بشاشة قياسها 11 بوصة وشاشة أكبر قياسها 12.9 بوصة، مع وجود منفذ USB C لشحن الجهاز أو توصيله بشاشة أكبر بدقة حتى 5K، أو حتى شحن الأجهزة الأخرى مثل هواتف آيفون، لكن في غياب منفذ السماعات التقليدي بمقاس 3.5 ملم مثل هواتف آيفون.

ويأتي هذا الإصدار بشاشة 12.9 بوصة و بسُمك 5.9 ميلليمتر، وهو ما يجعله أنحف إصدار من آيباد أطلقته شركة آبل، مع وجود 4 سماعات على جانبي الجهاز و3 ميكروفونات وموصل مغناطيسي لتوصيل الغطاء المدمج به لوحة مفاتيح.

iPad Pro 12.9

ويدعم ايباد برو 2018 الجديد التوصيل مغناطيسيا مع غطاء يحمل لوحة مفاتيح باسم Smart Keyboard Folio يدعم اللغة العربية، ولا يحمل الغطاء الجديد أو لوحة المفاتيح بطارية حيث يتم شحنها من الجهاز عند توصيله بها،  بسعر 199 دولار أمريكي للإصدار بشاشة 12.9 بوصة.

iPad Pro 12.9

كما يدعم iPad Pro 2018 الإصدار الثاني من القلم الرقمي Apple Pencil 2، والذي يمكن شحنه مغناطيسيا بسهولة من خلال الجهاز الجديد، كما يأتي بتصميم جديد أكثر راحة في الاستخدام، مع إمكانية النقر المزدوج لتغيير وضع القلم من فرشاة إلى قلم لتمييز النصوص، ويتوفر القلم للشراء مستقلا بسعر 129 دولار أمريكي.

Apple Pencil 2

وقالت آبل أن شاشة iPad Pro 2018 تعمل بتقنية Liqiud Retina LCD بحواف دائرية من جميع الأطراف بكثافة 264 بكسل لكل بوصة، وذلك مع دعم تقنية TrueTone التي تضبط شدة الإضاءة والألوان وفقا للإضاءة المحيطة، وقالت آبل أن كلا الإصدارين يدعما تقنية ProMotion التي تقدم أداء أفضل للشاشة وسلاسة في التنقل بين واجهات نظام التشغيل المختلفة.

ويعمل iPad Pro 2018 بمعالج آبل A12X Bionic الجديد، والذي تقول آبل أنه أقوى معالج صنعته الشركة حتى الآن، وهو المعالج المدمج به رقاقة خاصة لمعالجة تطبيقات الذكاء الصناعي وتطبيقات الواقع المعزز AR تقول آبل أنها يمكنها معالجة 5 تريليون عملية في الثانية، وذلك مع معالج رسوميات يقدم أداء أسرع مرتين 2x مقارنة مع الإصدار السابق، ويحمل ايباد برو 2018 بطارية تدعي آبل أنها تقدم 10 ساعات من تصفح الويب عبر شبكات واي فاي.

وزودت آبل التابلت الجديد iPad Pro 2018 بكاميرا خلفية بارزة بدقة 12 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/1.8، وذلك مع وجود فلاش LED رباعي، مع دعم التكبير الرقمي 5x وتقنية Smart HDR والتركيز التلقائي، بالإضافة لدعم تسجيل مقاطع فيديو بدقة 4K، كما زودته بكاميرا أمامية بدقة 7 ميجابكسل بفتحة عدسة ƒ/2.2 تدعم تسجيل الفيديو بدقة 1080p، مع إمكانية استخدام إضاءة الشاشة كفلاش ودعم التقاط صور البورتريه وتأثيرات الإضاءة على البورتريه، إلى جانب دعم التعبير باستخدام الإيموجي من خلال Memoji وAnimoji.

iPad Pro 12.9

ويعمل iPad Pro 2018 ايباد برو 2018 بنظام التشغيل iOS 12.1 الذي يعمل به كل من ايفون XS وايفون XS ماكس الجديدين، وهو الإصدار الذي يوفر للمستخدم العديد من المميزات الجديدة أبرزها تطبيق الاختصارات Shortcuts الذي يتيح أتمتة المهام، بالإضافة إلى دعم مكالمات الفيديو الجماعية في فيس تايم، إلى جانب العديد من المميزات الأخرى.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق