اسعار هواتف الايفونمقارنات هواتف الايفون

مواصفات 2020 iPad Air

وصفت شركة أبل جهاز 2020 iPad Air بأنه أقوى جهاز لوحي على الإطلاق، والحقيقة طبقاً لبعض التقنيين أنه لا توجد مفاجآت كبيرة، الموضوع يدور حول شاشة أكبر، وكاميرا محسّنة ونقل معرف اللمس إلى الزر، ومعالج A14 وترقيات أخرى شأنه شأن أي جهاز آخر تدخل عليه الشركة الخاصة به تعديلات وتحسينات عاما بعد عام، فحتى لا تحبط من هذا الكلام، هيا نتعرف على التقنيات التي اعتمدتها أبل في الآي-باد الجديد ومن ثم نحكم عليه في التعليقات.

مواصفات 2020 iPad Air

قامت أبل بإعادة تصميم iPadAir 2020 وجاء بترقيات كبيرة تعرف على أهمها:

التصميم

جاء iPad Air 2020 بنفس تصميم iPad Pro في عام 2018، تصميم بدون زر الشاشة الرئيسية وحواف نحيفة نسبيًا. الأمر الذي انعكس على زيادة حجم الشاشة، إلا أنها لا تعتبر شاشة من الحافة إلى الحافة، فما زال هناك إطار. وجاءت أبعاده كالتالي:

◉ من ناحية الأبعاد، فيبلغ الطول: 247.6 مم والعرض 178.5 مم، وسمك 6.1.

◉ ومن ناحية الوزن:يزن 458 جرام لنسخة الـ Wi-Fi و  460 جرام لنسخة Wi-Fi + ​​خلوي. والجهاز مصنوع بواجهة من الزجاج، وباقي الهيكل من الألومنيوم.


الشاشة

الجهاز مزود  بشاشة Liquid Retina بإضاءة خلفية LED وتكنولوجيا IPS مقاس 10.9 بوصة، استحواذ الشاشة 81.3% من نسبة الشاشة إلى جسم الآي-باد، تأتي بدقة عرض 2360 × 1640 بكثافة 264 بكسل لكل بوصة، وتتمتع بخاصية True Tone، ودعم قلم أبل الجيل الثاني.


المعالج

الآي-باد مزود بمعالج A14 Bionic سداسي النواة بمعمارية bit‏-64 بتقنية 5 نانومتر وهذا يسمح بإضافة المزيد من الترانزستورات وهذا يعني أنه يتكون من 11.8 مليار ترانزستور. وهذا يجعله أسرع بنسبة 40% من المعالجات التي بنيت بتقنية 7 نانومتر. بالإضافة إلى معالج رسوميات رباعي النوى أسرع بنسبة 30% عن السابق.

يتضمن المعالج محركًا عصبيًا مكونًا من 16 نواة وهو أسرع بمرتين وقادر على أداء ما يصل إلى 11 تريليون عملية في الثانية الواحدة.

قارنت أبل بينه وما بين أحدث وأغلى لابتوب hp الذي يعد أكثر سماكة من iPad Air  بثلاثة أضعاف، وأثقل منه بأربعة أضعاف، إلا أن أداء الرسوميات الخاص بآي-باد Air أسرع بمقدار الضعفين منه. وهذا يجعل من تحرير فيديوهات 4K ولعب أحدث الألعاب وأعلاها في الجرافيك أسهل وأسرع.


 الكاميرا

◉ آي-باد Air مزود بكاميرا واحدة واسعة العدسة سعة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة ‏ƒ/1.8، قادرة على تصوير فديو 4K بمعدل 24 إطاراً في الثانية أو 30 إطاراً في الثانية أو 60 إطاراً في الثانية، وتسجيل فيديو بجودة 1080 HD بمعدل 30 إطاراً في الثانية أو 60 إطاراً في الثانية، ودعم التصوير بالحركة البطيئة لفيديو بجودة 1080 بمعدل 120 إطاراً في الثانية أو 240 إطاراً في الثانية.

◉ الكاميرا الأمامية تأتي بدقة 7 ميجابيكسل، فتحة عدسة ‏ƒ/2.0 وتسجيل فيديو 1080 HD بمعدل 60 إطاراً في الثانية. وفلاش ريتنا أي من خلال وميض الشاشة أثناء الالتقاط.


مواصفات أخرى

◉ لم يحصل 2020 iPad Air على بصمة الوجه Face ID، وبدلاً من ذلك تم استخدام بصمة الاصبع Touch ID الجيل الثاني، وهي مدمجة في الزر العلوي.

◉استبدلت أبل منفذ Lightning بـ USB-C، ويعد هذا رضوخا لمتطلبات الاتحاد الأوروبي بتوحيد المنافذ كلها إلى USB-C ومن الممكن أن نقول وداعاً منفذ وسلك Lightning. وذكرت أبل أن سرعة نقل البيانات تصل إلى 5 جيجابت في الثانية، وهو أسرع 10 مرات عن السابق.

◉ الايباد يدعم شريحة Nano-SIM وشريحة eSIM‏

◉ آي-باد Air مزود بأكثر من مستشعر مثل مستشعر البصمة Touch ID، ومستشعر الجيروسكوب ثلاثي المحاور، ومقياس تسارع، ومقياس للضغط الجوي، ومستشعر للإضاءة المحيطة.

◉ أما بالنسبة للبطارية فلم تذكر أبل سعتها، ولكن قالت عنها أنها بطارية بطاقة 28.6 واط في الساعة تدوم لغاية 10 ساعات من تصفح الويب على شبكة Wi‑Fi أو مشاهدة الفيديو، أما موديلات Wi-Fi + Cellular فتدوم لغاية 9 ساعات من تصفح الويب على شبكة بيانات الهاتف.

◉ يأتي آيباد Air بألوان متعددة وهي، اللون الفضي والرمادي والذهبي الوردي بالإضافة إلى لونين جديدين وهما الأخضر والأزرق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى