دروس وشروحات

كيفية منع التطبيقات من تتبعك على iPhone في iOS 14.5

طريقة منع التطبيقات من تتبعك على ايفون في iOS 14.5

كيفية منع التطبيقات من تتبعك على iPhone في iOS 14.5 ، مع iOS 14.5 ، يمكنك الآن إيقاف التطبيقات من تتبعك على جهاز iPhone الخاص بك.

لإيقاف جميع التطبيقات ، انتقل إلى الإعدادات> الخصوصية> التتبع> قم بإيقاف تشغيل “السماح للتطبيقات بطلب التتبع”.

إذا كنت ترغب في منح إذن لتطبيق ما لتتبعك ، فانتقل إلى الإعدادات> الخصوصية> إعدادات التتبع ، انقر فوق تشغيل أو إيقاف تشغيل كل تطبيق لطلب إذن لتتبع نشاطك.

كيفية منع التطبيقات من تتبعك على iPhone في iOS 14.5
كيفية منع التطبيقات من تتبعك على iPhone في iOS 14.5

توضح هذه المقالة كيفية منع التطبيقات من تتبعك في iOS 14.5. بمجرد تحديث iPhone الخاص بك إلى iOS 14.5 ، ستحتاج التطبيقات ، حتى تلك المثبتة بالفعل ، إلى موافقتك للوصول إلى معرف المعلنين (IDFA). اقرأ للحصول على مساعدة خطوة بخطوة.

كيفية منع تطبيقات iPhone من تتبعك في iOS 14.5

  1. افتح الإعدادات وانقر فوق الخصوصية .
  2. اضغط على التتبع .
  3. قم بإيقاف تشغيل التبديل للسماح للتطبيقات بطلب التتبع .

ملاحظات هامة:

  • إذا سمحت لأحد التطبيقات بتتبعك ، فسيظهر في الخطوة 3 المذكورة أعلاه.
  • يمكنك إيقاف تشغيل التتبع في أي وقت باتباع الخطوات المذكورة أعلاه وإيقاف تشغيل تبديل التطبيق المعين في الخطوة 3. وبنفس الطريقة ، يمكنك السماح بالتتبع أيضًا.

كيفية منع تطبيق iPhone معين من تتبعك

عند تثبيت تطبيق جديد وتشغيله أو عندما يريد تطبيق حالي تتبعك ، ستظهر لك نافذة منبثقة تقول ، “السماح لـ [اسم التطبيق] بتتبع نشاطك عبر تطبيقات ومواقع الشركات الأخرى؟ سيتم استخدام المعرف لتقديم إعلانات مخصصة لك.

إذا كنت ترغب في السماح لتطبيق وشركائه بتتبعك ، فانقر فوق ” السماح ” عندما يُطلب منك ذلك . ولكن إذا كنت تريد حظر التتبع ، فانقر فوق ” طلب عدم تتبع التطبيق “.

دعنا نتعرف بإيجاز على المزيد حول تتبع الإعلانات

للحظة ، افترض أنك تبحث عن أحدث هواتف Galaxy S21 من سامسونج على تطبيق تسوق أو موقع إلكتروني. الآن ، قد يضع هذا التطبيق ، في حالة منح موافقتك ، ملف تعريف ارتباط قابل للمشاركة على جهاز iPhone الخاص بك والذي يمكن استخدامه بواسطة شبكات الإعلانات الشريكة الأخرى. بإذن من تطبيق التسوق هذا (وملف تعريف الارتباط) ، ستعلم شبكة الإعلانات أنك مهتم بـ Galaxy S21. الآن ، عندما تزور أي تطبيق أو موقع ويب آخر يستخدم شبكة الإعلانات الشريكة هذه ، سترى إعلانات Samsung Galaxy S21.

هل تتبع الإعلانات مفيد لك؟

يجب أن تكون “الخصوصية” حقًا أساسيًا. في وقت سابق ، كانت الشركات تتمتع بنوع من الحرية. الآن ، إذا أرادوا معرف جهازك والبريد الإلكتروني وغير ذلك من المعلومات المفيدة للإعلانات ، فإن iOS 14 يقول فقط ، ” مرحبًا ، احصل على إذن المستخدم ، وبعد ذلك يمكنك الوصول إلى هذه المعلومات الخاصة .” تتحدث صفحة مطور Apple بالتفصيل عن هذا الأمر .

الإعلان المستهدف ليس جريمة. في بعض الأحيان ، أرى إعلانات عن مطاعم رائعة على Instagram فقط لأجد أن المطعم في مدينة أخرى. وبالتالي ، فإن هذا الإعلان يكاد يكون عديم الفائدة بالنسبة لي. لن أنقر عليه. ولكن عندما أرى إعلانات المطاعم من مدينتي ، غالبًا ما أنقر لمعرفة المزيد عنها.

لذلك ، يمكننا أن نستنتج أن ذلك يعتمد على تفضيلات المستخدم. إذا كنت ترغب في رؤية الإعلانات ذات الصلة ، فيمكنك السماح للتطبيقات بتتبعك. إذا كنت تريد الخصوصية ، فإن نظام iOS 14 يمنحك الآن هذه القوة بين يديك .

كيف يكون منع تتبع الإعلانات مشكلة بالنسبة للشركات الإعلانية؟

كما يتضح من الفقرة أعلاه ، تعمل الإعلانات بشكل أفضل عندما تكون ذات صلة بالشخص. ولضمان تقديم الإعلانات ذات الصلة فقط للمستخدم ، تحتاج شبكة الإعلانات إلى الحصول على الكثير من البيانات وإنشاء ملف تعريف من حولك.

قد يشمل ذلك s * x والعمر والجهاز والموقع والتفضيلات وعادات الإنفاق وغير ذلك الكثير. وإذا طلبت من التطبيقات عدم تعقبك ، فلن تتمكن من الوصول إلى هذه المعلومات ذات الصلة ، وبالتالي تفشل في تقديم الإعلانات التي قد تكون مهتمًا بها. وهذا يؤدي إلى نقرات أقل ، وأهمية أقل ، وإيرادات محدودة لشبكات الإعلانات !

ما هي أفكارك حول هذا؟ دعونا نسمع في التعليقات أدناه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى