دروس وشروحات

كيفية التقاط صور ومقاطع فيديو ماكرو على iPhone 13 Pro وPro Max

كيفية التقاط صور ومقاطع فيديو ماكرو على iPhone 13 Pro وPro Max ، أصبح التقاط صور / مقاطع فيديو مفصلة للغاية ومقربة على هاتفك الذكي أمرًا ممكنًا ، وذلك بفضل الميزة الرائعة المسماة Macro Photography في طرازات iPhone 13 Pro. يمكنك التقاط صور لأهدافك المفضلة من زوايا قريبة بشكل مثير للإعجاب.

كيفية التقاط صور ومقاطع فيديو ماكرو على iPhone 13 Pro وPro Max
كيفية التقاط صور ومقاطع فيديو ماكرو على iPhone 13 Pro وPro Max

في هذه المدونة ، سأشرح ماهية التصوير الفوتوغرافي للماكرو وكيف يمكنك التقاط صور / مقاطع فيديو ماكرو باستخدام iPhone 13 Pro أو iPhone 13 Pro Max.

ما هو وضع الماكرو في طرز iPhone 13 Pro؟

كما تمت مناقشته ، يمكّنك وضع الماكرو في طرز iPhone 13 Pro من التقاط صور عن قرب أو مقاطع فيديو بوضوح رائع. كل ما عليك فعله هو تحريك الكاميرا بالقرب من الهدف ،

وستنتقل العدسة فائقة الاتساع تلقائيًا من الوضع القياسي إلى الوضع الماكرو.

يمكنك رؤية الانتقال إلى وضع الماكرو حيث يتحول الإطار / التركيز في كل مرة يكون فيها الهدف الذي تقوم بتصويره في حدود 14 سم. يمكنك التقاط صور عالية التحديد في أي مكان يصل إلى 2 سم.

 أصبح هذا ممكنًا مع العدسة فائقة الاتساع المحدثة 13 Pro / Max ، والتي تتميز بفتحة f / 1.8 ومجال رؤية 120 درجة.

العيب الوحيد هو أنه لا يوجد تبديل منفصل لاختيار وضع الماكرو يدويًا. لذلك لا يمكنك التحكم في تبديل التركيز التلقائي عند الانتقال بين اللقطات القريبة والعريضة. على أي حال ، أكدت شركة Apple أنها ستطلق ميزة تحكم منفصلة في المرة القادمة على مدار العام لتشغيل وضع الماكرو يدويًا.

كيفية التقاط صور أو مقاطع فيديو ماكرو على iPhone 13 Pro و Pro Max 

دعنا نلقي نظرة على كيفية التقاط صور / مقاطع فيديو ماكرو. الخطوات هي نفسها لكل من الصور ومقاطع الفيديو.

  1. افتح الكاميرا.
  2. اختر صورة / فيديو لتمكين وضع الماكرو.
  3. حرك الكاميرا بالقرب من موضوعك (14 سم -2 سم) والتقط صورة / فيديو.

ستلاحظ التبديل التلقائي للإطار / التركيز عندما تقترب من الموضوع أثناء النقر فوق صور الماكرو. لن يكون الانتقال واضحًا عند التبديل من القياسي إلى الماكرو أثناء تصوير مقطع فيديو.

تم النقر فوق صور وضع الماكرو على iPhone 13 Pro Max

حسنًا ، ما رأيك في هذه الصور شديدة التقارب والرائعة؟ مذهل ، أليس كذلك؟ وهذا بالضبط ما تحصل عليه مع وضع التصوير الكلي لطراز iPhone 13 Pro. شارك بأفكارك حول وضع الماكرو في التعليقات أدناه.

للمزيد اقرأ التالي :

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى