دروس وشروحات

كيفية استخدام ميزة توازن الألوان المستندة إلى جهاز iPhone من Apple TV

طريقة استخدام ميزة توازن الألوان المستندة إلى جهاز iPhone من Apple TV

استخدام ميزة توازن الألوان المستندة إلى جهاز iPhone من Apple TV ، مع tvOS 14.5 ، قدمت Apple للمستخدمين ميزة توازن الألوان المستندة إلى iPhone لطرازات Apple TV 4K و HD. تدعي أنها تقدم أفضل استنساخ ممكن للألوان بدقة أكبر وتباين محسّن على الشاشة الكبيرة.

استخدام ميزة توازن الألوان المستندة إلى جهاز iPhone من Apple TV
كيفية استخدام ميزة توازن الألوان المستندة إلى جهاز iPhone من Apple TV

قد يثنيك تعقيد بعض قوائم التلفزيون وعدم التوافق مع الأجهزة المقترنة مثل وحدة التحكم في الألعاب عن تعديل ملف تعريف الألوان الافتراضي على Apple TV. وهنا يكون خيار المعايرة هذا مفيدًا. 

ولكن كيف يعمل؟ أولاً ، دعنا نفهم متطلبات الأجهزة والبرامج الأساسية الخاصة به.

متطلبات استخدام ميزة توازن الألوان المستندة إلى iPhone على Apple TV

  • ميزة توازن اللون غير متوافقة مع أجهزة iPhone القديمة. يجب أن تمتلك iPhone X أو طرازًا أحدث يعمل بنظام iOS 14.5 لتعديل معايرة الشاشة بنجاح.
  • Apple TV (2015) أو طراز أحدث مثبت عليه أحدث إصدار من tvOS 14.5.
  • قم بإيقاف تشغيل وضع الصور عالية التشبع مثل الصور الحية والرياضية لاستخدام هذه الميزة. 

كيف تساعد ميزة Apple TV الجديدة في تحسين جودة الصورة؟

تستخدم Apple مجموعة كاميرا TrueDepth على Face ID لمعايرة الصورة المنبثقة من Apple TV. وبالتالي ، فإن أجهزة iPhone التي تحتوي على Face ID هي فقط المتوافقة مع هذه الميزة.

يمكن لجهاز iPhone استشعار الألوان التي يمكنه رؤيتها من الشاشة. ويقارنه Apple TV بالمواصفات القياسية لتعديل إخراج الفيديو. تتيح لك العملية بأكملها الاستمتاع بملف تعريف ألوان متوافق مع معايير الصناعة على Apple TV دون التنقل عبر إعدادات التلفزيون. 

ومع ذلك ، فإن الضبط يعمل فقط مع إخراج فيديو Apple TV. إذا قمت بتوصيل أجهزة أخرى مثل Amazon Fire TV Stick أو وحدة تحكم الألعاب ، فسيعود التلفزيون إلى الإعدادات الافتراضية لتقديم إخراج الصورة. 

كيفية موازنة ألوان Apple TV مع iPhone

  1. حافظ على iPhone الخاص بك مفتوحًا وقريبًا. افتح إعدادات Apple TV .

2- انتقل إلى قائمة الفيديو والصوت . 

3- حدد توازن اللون ضمن قائمة المعايرة .

4- ستتلقى إشعارًا على جهاز iPhone الخاص بك. إذا رأيت الرسالة ” غير مطلوب ” على شاشتك ، فهذا يعني أن جهاز Apple TV الخاص بك لا يحتاج إلى معايرة الألوان.

5- سيطلب منك Apple TV تثبيت شاشة iPhone على التلفزيون. ضعها داخل المنطقة المحددة على بعد حوالي 1 بوصة من الشاشة.

6- بعد ذلك ، سيقوم التلفزيون بضبط إعدادات اللون.

7- حدد عرض النتائج لرؤية شاشة منقسمة تعرض المقارنة من خلال الصور قبل وبعد.

ماذا تفعل إذا لم يعمل توازن ألوان Apple TV؟

اشتكى العديد من مستخدمي Reddit و Apple Forums من عدم عمل هذه الميزة على جهاز Apple TV الخاص بهم. قمنا بتجميع قائمة أدناه بكل الحلول الممكنة التي نجحت معهم.

  • لن تعمل ميزة توازن ألوان Apple TV مع HDR +. إذا كان لديك HDR + على تلفزيونك ، فقم بإيقاف تشغيله. قم بالمعايرة وأعد تشغيله.
  • إذا كان التلفزيون الخاص بك يدعم Dolby Vision ، فلن تعمل هذه الميزة حيث تم تصنيف الألوان بالفعل بواسطة ملف تعريف Dolby Vision.
  • يمكن لبعض المستخدمين حل المشكلة عن طريق التبديل من Chroma 422 إلى 420 ضمن إعدادات إخراج الفيديو على Apple TV الخاص بك.

قد يشتكي البعض من أن الميزة الجديدة ليست قريبة من أدوات المعايرة الاحترافية. لكنهم يفتقدون بيت القصيد هنا. تتمحور ميزة توازن الألوان من Apple حول الراحة وتركز على الحد الأدنى من الجهد المطلوب من جانب المستخدمين. 

لا يعبث جو العادي بملف تعريف الألوان الافتراضي للتلفزيون. قد ينتقل البعض إلى الإعدادات ويقومون بتعديل إعدادات الصورة ، ولكن من المؤكد أنه ليس فنجان الشاي للجميع.

هل جربت ميزة توازن اللون الجديدة على Apple TV؟ كيف هي تجربتك حتى الآن؟ الصوت قبالة في قسم التعليقات أدناه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى