مشاكل وحلول

شاشة iPhone الخاصة بي لا تدور كيف يمكنني اصلاحها

طريقة اصلاح مشكلة شاشة iPhone الخاصة بي لا تدور

شاشة iPhone الخاصة بي لا تدور كيف يمكنني اصلاحها ، إحدى الميزات الرائعة حقًا لجهاز iPhone والأجهزة الأخرى مثل iPad و iPod touch هي أن شاشاتها تدور تلقائيًا بناءً على كيفية حملك للجهاز. لكن في بعض الأحيان ، عندما تقوم بتشغيل جهاز iPhone أو iPad أو iPod touch ، لا يتم تدوير الشاشة تلقائيًا لمطابقتها. قد يجعل ذلك من الصعب استخدام جهازك أو قد يجعلك تعتقد أن هاتفك مكسور. هناك عدة أسباب لعدم تدوير الشاشة – ومعظمها سهل الإصلاح. إليك ما يمكن أن يحدث وكيفية إصلاحه.

شاشة iPhone الخاصة بي لا تدور كيف يمكنني اصلاحها
شاشة iPhone الخاصة بي لا تدور كيف يمكنني اصلاحها
  • قم بإيقاف تشغيل قفل الدوران
  • توافق دوران الشاشة
  • قم بإيقاف تشغيل تكبير العرض
  • أعد تشغيل جهازك
  • مشاكل التسارع
  • قفل الدوران على iPad

تنطبق النصائح الواردة في هذه المقالة على جميع طرز iPhone و iPod touch التي تعمل بنظام iOS 11 والإصدارات الأحدث ، بالإضافة إلى أجهزة iPad التي تعمل بجميع إصدارات iPadOS .

قم بإيقاف تشغيل قفل دوران شاشة iPhone

تعمل إعدادات Screen Rotation Lock على منع جهاز iPhone أو iPad أو iPod touch من التدوير التلقائي لشاشته بغض النظر عن كيفية تشغيل الجهاز. إذا لم يتم تدوير شاشتك ، فقد يكون ذلك بسبب تشغيل قفل التدوير.

للتحقق مما إذا كان قفل تدوير الشاشة قيد التشغيل ، ابحث في الزاوية اليمنى العلوية من الشاشة بجوار  مؤشر البطارية  عن رمز يشبه سهم يتقوس حول القفل. إذا رأيت هذا الرمز ، فهذا يعني أن قفل تدوير الشاشة قيد التشغيل.

في سلسلة iPhone X و XS و XR و 11 ، يمكن رؤية هذا الرمز فقط في مركز التحكم ، وليس على الشاشة الرئيسية.

إذا كانت أيقونة القفل مرئية ، يمكنك إيقاف تشغيل قفل تدوير الشاشة باتباع الخطوات التالية:

  1. اسحب لأعلى من أسفل الشاشة للكشف عن مركز التحكم . يتم تمييز الرمز الموجود في أقصى اليسار – رمز القفل والسهم – للإشارة إلى أنه قيد التشغيل.على iPhone X والطرازات الأحدث ، أو على أجهزة iPad التي تعمل بنظام iPadOS 12 والإصدارات الأحدث ، اسحب لأسفل من الزاوية اليمنى العليا بدلاً من ذلك.
  2. انقر فوق القفل ورمز السهم لإيقاف تشغيل قفل التدوير. ستظهر رسالة في الجزء العلوي من الشاشة تقرأ ” قفل الاتجاه: إيقاف التشغيل” .

3. عند الانتهاء ، اضغط  على زر الصفحة الرئيسية ، أو اضغط على الشاشة ، أو اسحب لإغلاق مركز التحكم وستعود إلى شاشتك الرئيسية.

بعد القيام بذلك ، حاول تدوير جهاز iPhone الخاص بك مرة أخرى. يجب أن تدور الشاشة تلقائيًا عند تغيير موضع الجهاز. إذا لم يحدث ذلك ، فانتقل إلى الخطوات التالية.

في الإصدارات الأقدم من iOS ، يوجد قفل التدوير في Fast App Switcher . افتح ذلك عن طريق النقر المزدوج على زر الصفحة الرئيسية ثم التمرير من اليسار إلى اليمين.

هل يدعم تطبيقك تدوير الشاشة؟

لا يدعم كل تطبيق التدوير التلقائي للشاشة. إذا كنت تستخدم تطبيقًا لا يدعم هذه الميزة ، فلا تتوقع أن تدور الشاشة.

على سبيل المثال ، لا يمكن تدوير الشاشة الرئيسية في معظم طرز iPhone و iPod touch (على الرغم من إمكانية تدويرها في طرازات Plus ذات الشاشات الكبيرة جدًا ، مثل iPhone 7 Plus و 8 Plus) وقد تم تصميم بعض التطبيقات للعمل في جهاز واحد فقط اتجاه.

إذا قمت بتشغيل جهازك ولم يتم تدوير الشاشة ، وإذا لم يتم تمكين قفل التدوير ، فمن المحتمل أن يكون التطبيق مصممًا بحيث لا يدور. جرب أحد التطبيقات التي تعرف أنها تدعم التدوير ، مثل متصفح الويب Safari ، للتأكد من أن تدوير الشاشة يعمل.

حل سريع آخر لأحد التطبيقات التي يجب أن يتم تدويرها ولكن ليس هو إنهاء التطبيق وإعادة تشغيله. هذا يجب أن يزيل أي أخطاء. تعرف على كيفية إغلاق التطبيقات على iPhone .

قم بإيقاف تشغيل تكبير الشاشة لاستئناف دوران شاشة iPhone

إذا كان لديك iPhone 6 Plus أو 6S Plus أو 7 Plus أو 8 Plus أو أي طراز iPhone Max ، فسيتم تدوير تخطيط الشاشة الرئيسية تلقائيًا عند تشغيل هاتفك. إذا لم يتم تدوير الشاشة الرئيسية على هذه الطرز ، ولم يكن قفل دوران الشاشة قيد التشغيل ، فقد يكون تكبير الشاشة هو السبب. 

تعمل ميزة تكبير العرض على تكبير الرموز والنصوص الموجودة على الشاشات الكبيرة لهذه الأجهزة لتسهيل رؤيتها ، ولكنها تمنع أيضًا دوران الشاشة. إذا لم تتمكن من تدوير الشاشة الرئيسية على هذه الأجهزة ، فقم بتعطيل تكبير الشاشة باتباع الخطوات التالية:

  1. اضغط على الإعدادات .
  2. انقر فوق العرض والسطوع .
  3. اضغط على عرض في قسم تكبير العرض .
  4. انقر فوق قياسي .
  5. اضغط على تعيين .
  1. سيتم إعادة تشغيل الهاتف في إعداد التكبير الجديد وستكون الشاشة الرئيسية قادرة على الدوران.

أعد تشغيل جهازك

هناك حل جيد وسريع آخر لجهاز لا يتم تدوير شاشته تلقائيًا وهو إعادة تشغيل الجهاز. إذا كانت لديك مشكلة في الجهاز ، فلن يؤدي ذلك إلى حلها ، ولكنه سيصلح معظم مشكلات البرامج. تعرف على كيفية إعادة تشغيل كل طراز من طرازات iPhone و iPad في هذه المقالات:

الوقت المناسب لتنظيف شاشة iPhone الخاص بك هو أثناء إغلاقها. يضمن ذلك عدم تحديد أي تطبيقات عن طريق الخطأ أو تغيير أي إعدادات على جهازك.

إذا لم يتم تدوير شاشة iPhone ، فقد يتم كسر مقياس التسارع

إذا كان التطبيق الذي تستخدمه يدعم بالتأكيد التدوير التلقائي للشاشة ، وكان قفل التوجيه و Display Zoom على جهازك متوقفين بالتأكيد ، ولكن الشاشة لا تزال لا تدور ، فقد تكون هناك مشكلة في أجهزة جهازك.

يتم التحكم في دوران الشاشة بواسطة مقياس التسارع بالجهاز – وهو مستشعر يتتبع حركة الجهاز . إذا تم كسر مقياس التسارع ، فلن يكون قادرًا على تتبع الحركة ولن يعرف متى يجب تدوير شاشة الجهاز. إذا كنت تشك في وجود مشكلة في الجهاز بهاتفك ، فحدد موعدًا في متجر Apple لسحبها.

استخدام قفل دوران الشاشة على iPad

بينما يعمل iPad بنظام تشغيل مشابه جدًا لجهاز iPhone و iPod touch ، يعمل دوران الشاشة بشكل مختلف قليلاً. أولاً ، يمكن تدوير الشاشة الرئيسية في جميع طرازات iPad. من ناحية أخرى ، يتم التحكم في الإعداد بشكل مختلف قليلاً في بعض الطرز.

إذا كان لديك جهاز iPad أقدم من iPad Air أو iPad mini 3 ، فإن هذه النصيحة تنطبق عليك.

في تطبيق الإعدادات ، انقر فوق عام وستجد إعدادًا يسمى استخدام التبديل الجانبي والذي يتيح لك اختيار ما إذا كان المفتاح الصغير الموجود على الجانب أعلى أزرار الصوت يتحكم في ميزة كتم الصوت أو قفل الدوران.

في طرز iPad الأحدث (iPad Air 2 والأحدث) ، استخدم Control Center للتحكم في تدوير الشاشة كما هو موضح سابقًا في المقالة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى