مشاكل وحلول

كيفية تنظيف سماعات ابل AirPods

قد تكون من الذين يستخدمون سماعات AirPods باستمرار، ومع هذا الاستخدام المكثف يتأثر لونها الأبيض البراق وتتعرض للأوساخ سواء من عوامل خارجية بطبيعة عملك أو حتى من البيئات المحيطة، أو من أذنيك نفسها وهذا أمر وارد جداً، فكيف تقوم بتنظيف سماعات AirPods وتعيد إليها رونقها وقوة صوتها مرة أخرى؟ وكذلك تنظيف سماعات الهاتف إذا كنت تعاني من ضعف في الصوت.

كيفية تنظيف سماعات AirPods

ترشدك أبل إلى استخدام قطعة قماش مبللة قليلاً، ثم قطعة قماش ناعمة وجافة وخالية من الوبر، وتحذر من استخدام الصابون والشامبو والمذيبات واستخدام الماء. والاستخراج الأوساخ من شبكات الميكروفون ومكبر الصوت، توصي أبل باستخدام قطعة قطن جافة وفرشاة ذات شعيرات ناعمة.

بالنسبة إلى سماعات AirPods Pro، يمكنك إزالة الأطراف الخارجية وشطفها بالماء، وفقًا لأبل، ولكن بدون صابون أو عوامل تنظيف أخرى. ثم بعد ذلك استخدام قطعة قماش ناعمة وجافة وخالية من الوبر لمسح أطراف الأذن نظيفة وتركها تجف تمامًا قبل إعادة التجميع.

والقضاء على أي جراثيم قد تكون علقت بالسماعات، تقول أبل إنه لا بأس من مسح الأسطح الخارجية بلطف، ولكن ليس شبكة مكبر الصوت، فقط باستخدام منديل بالمواصفات المذكورة أعلاه مبلل كحول الأيزوبروبيل بنسبة 70% أو مسح باستخدام مطهر الكلوروكس. وسيكون من الجيد تجنب استخدام مناديل مشبعة بشكل مفرط لعدم دخول أي رطوبة في أي من فتحات السماعات. ومهما كان اتساخ سماعات AirPods، فلا تغمرها في أي منتجات تنظيف.

كذلك يمكنك استخدام فرشاة أسنان ناعمة لتنظيف الشبكة، وهذا قد يجدي نفعا في بعض الأحيان وقد لا يجدي في البعض الآخر.

وإذا قمت بتجربة نصائح أبل ولم تحصل على أي نتائج، جرب الطريقة التالية.


Fun-tak ومسواك خشبي

بالنسبة لتنظيف الجزء الخارجي قد تجدي الطرق السابقة نفعا، لكن قد لا تجدي في إزالة شمع الأذن والأوساخ من الشبكة وتجويف السماعات، فهنا ستحتاج إلى شيء أفضل. الأعواد الخشبية لتنظيف الأسنان،  وفن تاك، الذي يستخدم للصق الأشياء على الحوائط وقابل للإزالة بدون أي آثار، أو شيء من هذا القبيل.

لإزالة الشمع والاوساخ العالقة داخل تجويف مكبرات الصوت AirPod، ما عليك سوى الحصول على قطعة صغيرة من Fun-Tak ووضعها على المنافذ وتمديدها ثم سحبها. افعل ذلك عدة مرات وسوف يتم التقاط الشمع والاوساخ.

شاهد الفيديو:

بعد ذلك يمكنك استخدام أعواد الأسنان الخشبية لإزالة الأجزاء العنيدة الملتصقة بجوانب مكبر الصوت برفق. المسواك الخشبي المدبب أكثر رفقا وأمانًا من أي جسم معدني حاد يمكن أن يخدش البلاستيك أو يمزق شبكة السماعة.

يمكنك أيضا تنظيف سماعات الهاتف الخاص بك بنفس الطريقة، أو بفرشاة أسنان ناعمة، وينصح عدم تبليلها بشيء، أو الذهاب إلى فني متخصص.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى