دروس وشروحات

كيفية جعل لوحة مفاتيح iPhone الخاصة بك تهتز

طريقة جعل لوحة مفاتيح iPhone الخاصة بك تهتز

كيفية جعل لوحة مفاتيح iPhone الخاصة بك تهتز ، تقدم هذه المقالة إرشادات حول كيفية جعل لوحة المفاتيح تهتز ، عبر ردود الفعل اللمسية على جهاز iPhone.

كيفية جعل لوحة مفاتيح iPhone الخاصة بك تهتز
كيفية جعل لوحة مفاتيح iPhone الخاصة بك تهتز

ماذا تعرف

  • احصل على Gboard . انتقل إلى الإعدادات > عام > لوحة المفاتيح > لوحات المفاتيح > إضافة لوحة مفاتيح جديدة > Gboard > Gboard > السماح بالوصول الكامل .
  • افتح تطبيق Gboard وانقر على إعدادات لوحة المفاتيح > تمكين الملاحظات اللمسية عند الضغط على المفتاح .
  • عند استخدام لوحة المفاتيح في أي تطبيق ، انقر فوق رمز الكرة الأرضية في الجزء السفلي الأيسر لتحديد Gboard وابدأ الكتابة بالاهتزاز.

ما هو Haptic على iPhone؟

عندما تكتب على لوحة مفاتيح iPhone ، قد تسمع صوت نقر أثناء الضغط على كل مفتاح. وهذا ما يسمى ردود الفعل اللمسية .

Haptics هي الاستجابات القائمة على اللمس التي يقدمها جهازك عندما تتفاعل مع الشاشة. على سبيل المثال ، قد تشعر أن جهاز iPhone الخاص بك يهتز عندما تنقر مع الاستمرار على صورة لفتحها.

يحب العديد من الأشخاص التأثير الاهتزازي الذي يحصلون عليه من الضغط على المفاتيح على لوحة مفاتيح أجهزتهم ، ومع ذلك ، فإن هذا متاح في الغالب لمستخدمي Android فقط. لا توجد حاليًا ميزة مضمنة لتمكينها على iPhone.

كيف أجعل لوحة المفاتيح الخاصة بي تهتز؟

يتمثل الحل البديل في تثبيت لوحة مفاتيح تابعة لجهة خارجية لاستبدال لوحة مفاتيح iOS الافتراضية. هناك عدد قليل للاختيار من بينها ، ولكن Gboard من Google يعد خيارًا جيدًا لسمعته الرائعة ولأنه واحد من القلائل الذين يقدمون هذه الميزة مجانًا.

كيفية تمكين اهتزاز لوحة المفاتيح على جهاز iPhone الخاص بك

نظرًا لأن أحدث إصدار من iOS لا يدعم حاليًا الاهتزاز اللمسي للوحة المفاتيح ، فسيتعين عليك استخدام لوحة مفاتيح خارجية تدعم هذه الميزة. نوصي Google’s Gboard.

  1. قم بتنزيل تطبيق Gboard iOS على جهازك.
  2. افتح إعدادات جهازك وانقر فوق عام.
  3. قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق لوحة المفاتيح .
  4. اضغط على لوحات المفاتيح .

5. اضغط على إضافة لوحة مفاتيح جديدة .

6. اضغط على Gboard .

7. اضغط على Gboard مرة أخرى.

8. انقر فوق السماح بالوصول الكامل > السماح .

9. افتح تطبيق Gboard وانقر على إعدادات لوحة المفاتيح .

10. قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق الزر الموجود بجانب تمكين الملاحظات اللمسية عند الضغط على المفتاح حتى يتحول إلى اللون الأزرق. يجب أن يكون هذا هو الإعداد الافتراضي الوحيد الذي تم إيقاف تشغيله.

11. يمكنك الآن اختبار اهتزاز لوحة المفاتيح عن طريق فتح أي تطبيق يستخدم لوحة المفاتيح (مثل الملاحظات أو الرسائل). انقر مع الاستمرار فوق رمز الكرة الأرضية في الجزء السفلي الأيسر من لوحة المفاتيح لتحديد Gboard . حاول كتابة شيء ما لتشعر أن جهازك يهتز أثناء الضغط على كل مفتاح

نصيحة :

يمكنك العودة إلى استخدام لوحة مفاتيح iOS الافتراضية دون حذف تطبيق Gboard. اضغط مع الاستمرار على أيقونة الكرة الأرضية في الجزء السفلي الأيسر من لوحة المفاتيح وحدد لغتك (بلدك)

كيف يمكنني إيقاف تشغيل الاهتزاز عند لمس iPhone الخاص بي؟

لإيقاف تشغيل تأثير الاهتزاز على جهاز iPhone الخاص بك ، انتقل إلى إعدادات جهازك وانقر فوق إمكانية الوصول > اللمس ثم انقر فوق الاهتزاز حتى يتحول الزر من اللون الأزرق إلى الرمادي. هذا يعطل جميع الاهتزازات على جهاز iPhone الخاص بك.

كيف يمكنني تغيير شدة الاهتزاز على جهاز iPhone الخاص بي؟

يمكنك تغيير الوقت الذي يستغرقه جهاز iPhone الخاص بك لإصدار استجابة اهتزازية ، ومع ذلك ، لا يمكنك تغيير شدة الاهتزاز. من إعدادات الجهاز، انقر إمكانية الوصول > لمسة > 3D اللمس أو لمسي تاتش > ثم حدد سريعة أو بطيئة . يمكنك اختبار مدة اللمس من خلال النقر مع الاستمرار على الصورة المعروضة أسفل إعدادات Fast and Slow.

التعليمات :

  • كيف أقوم بتغيير لوحة المفاتيح على iPhone؟لإضافة لوحة مفاتيح أو تغييرها ، انتقل إلى الإعدادات > عام > لوحة المفاتيح ، اضغط على إضافة لوحة مفاتيح جديدة ، ثم اختر لوحة مفاتيح من القائمة. لإزالة لوحة مفاتيح ، اضغط على تحرير ، ثم اضغط على علامة الطرح . للتبديل إلى لوحة مفاتيح أخرى أثناء الكتابة ، المس مع الاستمرار رمز الوجه المبتسم أو الكرة الأرضية ، بناءً على ما تراه ، ثم اضغط على لوحة مفاتيح أخرى.
  • كيف يمكنني تغيير لون لوحة المفاتيح على جهاز iPhone الخاص بي؟لديك بعض الخيارات إذا كنت تريد تغيير مظهر لوحة مفاتيح iPhone. يمكنك تبديل iPhone الخاص بك إلى Dark Mode لتغيير لوحة المفاتيح إلى اللون الرمادي الداكن بأحرف بيضاء. للقيام بذلك ، انتقل إلى لوحة التحكم ، واضغط مع الاستمرار على مؤشر السطوع ، ثم انقر فوق الوضع الداكن . (اعلم أن بعض التطبيقات لن تدعم تغيير لون لوحة المفاتيح.) كما أن تثبيت تطبيق تابع لجهة خارجية ، مثل Gboard (المذكور أعلاه) سيسمح لك بتخصيص لون لوحة المفاتيح.
  • كيف أجعل لوحة المفاتيح أكبر على iPhone؟على الرغم من أن Apple ليس لديها طريقة رسمية لتمكين لوحة مفاتيح أكبر ، إلا أن هناك بعض الحلول. أولاً ، يمكنك تمكين تكبير العرض. انتقل إلى الإعدادات > العرض والسطوع > عرض . حدد Zoomed ، ثم انقر فوق Set > Use Zoomed . سيتم تكبير كل شيء على شاشتك ، بما في ذلك لوحة مفاتيح iPhone. خيار آخر هو تثبيت لوحة مفاتيح خارجية ، مثل ReBoard ، مع خيار لتكبير حجم لوحة المفاتيح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى