دروس وشروحات

نصائح هامة لتوفير البطارية هاتف iPhone من Apple

كيفية المحافظة على بطارية الايفون و عدم استنزافها

لتوفير البطارية هاتف iPhone ، نصائح هامة ستندهش من عدد المرات التي يأتي فيها شخص ما إلي ويقول ، “بطارية iPhone الخاصة بي تنفد بسرعة. ماذا بإمكاني أن أفعل؟” إذا كنت تواجه هذه المشكلة ، صدقني – لست وحدك. في هذه المقالة ، اشرح أسباب استنزاف بطارية iPhone بسرعة ، وأظهر لك تسع نصائح لتوفير البطارية ستساعدك على تحقيق أقصى استفادة من جهاز iPhone الخاص بك!

هل جهاز iPhone الخاص بي مكسور؟ هل أحتاج إلى استبدال بطاريتي؟

لتوفير البطارية هاتف iPhone ، يعتقد الكثير من الناس أن بطارية iPhone الخاصة بهم تنفد بسرعة لأنها معطلة. هذا أمر مفهوم – لقد دفعت الكثير مقابل iPhone الخاص بك ، لذلك تتوقع أن يكون لديه بطارية قوية جدًا.

ومع ذلك ، فإن معظم مشكلات بطارية iPhone هي في الواقع متعلقة بالبرمجيات . برنامج iPhone ، المعروف باسم iOS ، هو جميع أجزاء الكود الصغيرة التي تعمل معًا لمنح iPhone الخاص بك وظائفه. يعد برنامج iPhone قويًا بشكل لا يصدق ، ولكن عندما يحدث خطأ ما ، يمكن أن تواجه مشكلات مثل البطارية التي تستنزف بسرعة أو تعطل التطبيقات.

أغلفة بطارية iPhone: هل تعمل؟

إذا كانت بطارية iPhone تنفد بسرعة ، فربما تكون قد فكرت بالفعل في الحصول على غطاء بطارية iPhone.

اسمحوا لي أن أكون واضحًا – إذا قمت بتنفيذ نصائح توفير البطارية أدناه ، فسوف يتحسن عمر بطارية iPhone الخاص بك .

ومع ذلك ، يمكن أن تكون حالات البطارية رائعة لشحن جهاز iPhone أثناء التنقل ، خاصةً إذا كنت مسافرًا ولم يكن لديك وقت للجلوس وتوصيل جهاز iPhone بشاحن. 

ولكن قبل أن تفكر في شراء واحدة ، ألق نظرة على النصائح التسع لتوفير البطارية التي تضمن إطالة عمر بطارية iPhone الخاص بك!

بطارية IPHONE الخاصة بي تستنزف بسرعة! ماذا علي أن أفعل؟

1- قم بتشغيل تقليل الحركة على جهاز iPhone الخاص بك

جهاز iPhone الخاص بك قادر على عرض تأثيرات بصرية مذهلة بسبب GPU (وحدة معالجة الرسوم) المضمنة في لوحة المنطق. ومع ذلك ، تتطلب وحدة معالجة الرسومات الخاصة بـ iPhone الكثير من طاقة البطارية لعرض تأثيرات الحركة هذه. من خلال تشغيل  Reduce Motion في تطبيق الإعدادات ، يمكننا المساعدة في الحد من كمية البطارية التي يستخدمها GPU. لتوفير البطارية هاتف iPhone .

كنت قد لاحظت بعض التغيرات البصرية الصغيرة عند استخدام اي فون الخاص بك، ولكن لا يزال فون الخاص بك يعمل بالضبط نفس الشيء وسوف البطارية لا تستنزف بأسرع!

كيف يمكنني تشغيل تقليل الحركة على جهاز iPhone الخاص بي؟

  1. افتح  تطبيق الإعدادات  .
  2. انقر فوق  عام .
  3. ثم انقر فوق  إمكانية الوصول .
  4. اضغط على  تقليل الحركة .
  5. اضغط على المفتاح بجوار  Reduce Motion لتشغيله. ستعرف أن Reduce Motion قيد التشغيل عندما يكون المفتاح أخضر وموضعًا على اليمين.

2- قم بإيقاف تشغيل تحليلات iPhone

يستخدم iPhone الخاص بك القليل من عمر البطارية في كل مرة يرسل فيها بيانات الاستخدام الخاصة بك إلى Apple. من خلال إيقاف تشغيل التحليلات ، يوفر جهاز iPhone الخاص بك القليل من عمر البطارية في كل مرة يرسل فيها البيانات إلى Apple. قد لا يبدو الأمر مهمًا في البداية ، ولكن بمرور الوقت ستوفر ساعات من عمر البطارية!

كيف يمكنني إيقاف تحليلات iPhone؟

  1. افتح  تطبيق الإعدادات  .
  2. اضغط على  الخصوصية .
  3. قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق  Analytics .
  4. قم بإيقاف تشغيل المفاتيح الموجودة بجوار  Share iPhone Analytics ،  ومشاركة iCloud Analytics ،  وتحسين النشاط ،  وتحسين وضع الكرسي المتحرك . ستعرف أن المفاتيح متوقفة عن التشغيل عندما تكون رمادية اللون ويتم وضعها على اليسار.

3- تغيير البريد من الدفع إلى الجلب

يعد بريد الدفع أحد أكبر أسباب استنفاد بطارية iPhone بسرعة. عندما يتم تعيين البريد الخاص بك للدفع بدلاً من الجلب ، فسيتم توصيل خادم البريد الإلكتروني الخاص بك باستمرار بجهاز iPhone الخاص بك حتى تتمكن من تلقي رسائل البريد الإلكتروني بمجرد وصولها إلى صندوق الوارد الخاص بك.

عند التبديل إلى الجلب ، سيتصل iPhone بخادم البريد الإلكتروني الخاص بك كل عدد معين من الدقائق (نوصي به كل 30 دقيقة) والتحقق مما إذا كان هناك أي بريد جديد.

يعني تغيير البريد من الدفع إلى الجلب أنه قد تضطر إلى الانتظار لفترة أطول قليلاً قبل أن يتم إخطارك برسالة بريد إلكتروني جديدة في صندوق الوارد الخاص بك ، ولكنه سيفعل الكثير لإطالة عمر بطارية جهاز iPhone على المدى الطويل.

كيف يمكنني تغيير البريد من الدفع إلى الجلب؟

  1. افتح  تطبيق الإعدادات .
  2. اضغط على  البريد.
  3. ثم اضغط على  الحسابات.
  4. اضغط على  جلب بيانات جديدة.
  5. ثم اضغط على المفتاح المجاور لـ  Push لإيقاف دفع البريد. ستعرف أن بريد الدفع متوقف عندما يكون المفتاح رماديًا.
  6. في الجزء السفلي من شاشتك ضمن  الجلب ،  انقر فوق  كل 30 دقيقة. إذا كنت تفضل أن يقوم جهاز iPhone بجلب بريدك كل 15 دقيقة أو كل ساعة ، فيمكنك النقر فوق هذه الخيارات بدلاً من ذلك.

4- تحسين خدمات الموقع

عندما أقول تحسين خدمات الموقع ، فهذا لا يعني بالضرورة أنه يجب عليك إيقاف تشغيل خدمات الموقع تمامًا. ومع ذلك ، فإن بعض هذه الخدمات تعمل دائمًا في الخلفية وهو ما يمكن أن يكون سببًا كبيرًا لاستنزاف بطارية iPhone بسرعة.

علاوة على ذلك ، فإن الكثير من هذه الخدمات التي نوصي بإيقافها لا تفيدك أو تحسن وظائف جهاز iPhone الخاص بك – فهي في الواقع ترسل البيانات فقط إلى Apple والتي تُستخدم للبحث والتسويق.

كيف يمكنني تحسين خدمات الموقع؟

هناك أربعة أشياء يمكنك القيام بها لتحسين خدمات الموقع. إذا كانت بطارية iPhone تنفد بسرعة ، فإن خبراء مساعدة iPhone يوصون بأن تقوم بما يلي:

قم بإيقاف تشغيل خدمات الموقع على التطبيقات التي لا تحتاج إليها (الصورة 1)

1
  1. افتح تطبيق الإعدادات .
  2. اضغط على  الخصوصية .
  3. انقر فوق  خدمات الموقع .
  4. قم بالتمرير لأسفل وانقر فوق التطبيق أو التطبيقات المحددة التي لا تريد خدمات الموقع عليها. لكل تطبيق ، اسأل نفسك – “هل أريد أن يعرف هذا التطبيق مكاني في كل مرة أستخدمه فيها؟”
  5. انقر فوق  مطلقًا .

تحسين خدمات النظام (الصور 2 و 3)

  1. افتح  تطبيق الإعدادات .
  2. اضغط على  الخصوصية.
  3. انقر فوق  خدمات الموقع.
  4. اضغط على  خدمات النظام.
  5. قم بإيقاف تشغيل كل شيء باستثناء  معايرة الحركة والمسافة (مما يجعل جهاز iPhone الخاص بك يعمل كمقياس للخطى) و  Find My iPhone  (الذي يساعدك على تحديد موقع iPhone الخاص بك إذا فقدته).
    1. اضغط على المفتاح بجوار الإعدادات لإيقاف تشغيلها.
    2. ستعرف أن الإعداد مغلق عندما يكون المفتاح رماديًا.

قم بإيقاف تشغيل الموقع المتكرر (الصور 4 و 5)

بعد ذلك ، نوصيك بإيقاف تشغيل ”  المواقع المتكررة” ، والتي تُستخدم لمساعدة جهاز iPhone على تتبعك أينما ذهبت.

  1. افتح   تطبيق الإعدادات .
  2. اضغط على  الخصوصية.
  3. انقر فوق  خدمات الموقع.
  4. اضغط على  خدمات النظام.
  5. انقر فوق  المواقع المتكررة.
  6. اضغط على المفتاح بجوار المواقع المتكررة لإيقاف تشغيله. ستعرف أن المفتاح مغلق عندما يكون رماديًا.

قم بتشغيل رمز شريط الحالة (الصور 6 )

6

يعد تشغيل رمز شريط الحالة خطوة مهمة لأنك ستتمكن من معرفة متى يستخدم جهاز iPhone موقعك. عندما يكون رمز شريط الحالة قيد التشغيل ، سيظهر سهم صغير بجوار أيقونة البطارية في الزاوية العلوية اليمنى من شاشة iPhone. لتشغيل رمز شريط الحالة:

  1. افتح   تطبيق الإعدادات .
  2. اضغط على  الخصوصية.
  3. انقر فوق  خدمات الموقع.
  4. اضغط على  خدمات النظام.
  5. قم بالتمرير إلى أسفل الشاشة واضغط على المفتاح بجوار  أيقونة شريط الحالة. ستعرف أن المفتاح يعمل عندما يكون أخضر.

5- قم بإيقاف تشغيل تحديث تطبيق الخلفية

يمكن أن يؤدي ترك تحديث تطبيق الخلفية قيد التشغيل للعديد من التطبيقات إلى استنزاف عمر بطارية iPhone بشكل كبير لأن التطبيقات ستستخدم اتصالك بشبكة Wi-Fi أو شبكة البيانات لتنزيل البيانات أو المعلومات الجديدة باستمرار.

أوصي بالاطلاع على تطبيقاتك واحدًا تلو الآخر وتحديد التطبيقات التي تريد السماح لها بتنزيل محتوى جديد حتى عندما لا تستخدمه حاليًا.

كيف يمكنني إيقاف تشغيل تحديث تطبيق الخلفية؟

  1. افتح  تطبيق الإعدادات  .
  2. انقر فوق  عام .
  3. ثم انقر فوق  تحديث التطبيق في الخلفية .
  4. انقر فوق المفتاح الموجود بجوار التطبيقات التي تريد إيقاف تشغيل “تحديث تطبيق الخلفية” عليها. ستعرف أن تحديث تطبيق الخلفية مغلق على تطبيق معين عندما يكون مفتاحه رماديًا وموضعًا على اليسار.

6- أغلق التطبيقات التي لا تستخدمها

عندما لا تغلق تطبيقاتك ، فإنها تظل محملة في الخلفية حتى تكون جاهزة للعمل بمجرد فتحها احتياطيًا. تبدأ المشكلات حقًا عندما يتعطل أحد تلك التطبيقات التي فتحتها في الخلفية ، مما قد يؤدي إلى استنزاف بطارية iPhone بسرعة وربما يتسبب في تعطل التطبيقات الأخرى أيضًا. و ذلك ، لتوفير البطارية هاتف iPhone .

لا يزال بإمكان التطبيقات التي تُركت في خلفية جهاز iPhone إرسال البيانات واستلامها ، مما قد يؤدي ببطء إلى استنزاف كمية البيانات التي يمكن لجهاز iPhone استخدامها.

كيف يمكنني التحقق من تعطل أحد تطبيقاتي؟

إذا كنت تتساءل يومًا ما إذا كان أحد التطبيقات يتعطل على جهاز iPhone الخاص بك ، فيمكنك البحث عن التأكيد في  تطبيق الإعدادات . انقر فوق الخصوصية -> التحليلات -> بيانات التحليلات وتحقق لمعرفة ما إذا كانت هناك أي تطبيقات موجودة أسفل LatestCrash . إذا كانت هناك أي تطبيقات مدرجة هنا ، فقد تكون هناك مشكلة في تلك التطبيقات مما يؤدي إلى تعطلها.

كيف يمكنني إغلاق التطبيقات التي لا تستخدمها؟

  1. اضغط مرتين على زر الصفحة الرئيسية لتنشيط App Switcher على جهاز iPhone الخاص بك ، والذي سيعرض جميع التطبيقات التي فتحتها حاليًا.
  2. باستخدام إصبعك ، اسحب لأعلى على التطبيقات التي تريد إغلاقها.
  3. ستعرف أن التطبيق قد تم إغلاقه عندما لم يعد معروضًا في App Switcher.

7- إدارة الإخطارات الخاصة بك

إذا اخترت تلقي إشعارات الدفع من أحد التطبيقات ، فسيستمر تشغيل هذا التطبيق على جهاز iPhone الخاص بك حتى إذا لم يكن مفتوحًا. على سبيل المثال ، إذا كان لديك Push Notifications قيد التشغيل لتطبيق ESPN ، فسيظل تطبيق ESPN دائمًا في خلفية جهاز iPhone الخاص بك في حالة وجود أي أخبار عاجلة عن فريقك الرياضي المفضل أو الرياضي المفضل لديك.

الآن ، لا نقترح إيقاف تشغيل  جميع إشعارات الدفع – فالأمر متروك لك لاختيار الإشعارات التي يمكنك العيش بدونها. هناك بعض التطبيقات ، مثل تطبيق الرسائل المدمج في iPhone ، حيث تريد ترك الإشعارات قيد التشغيل لأنك تريد أن يتم إعلامك عندما تتلقى رسالة نصية أو iMessage. و ذلك لتوفير البطارية هاتف iPhone .

لذا ، فقط ضع في اعتبارك أن إشعارات الدفع يمكن أن تكون سببًا كبيرًا لاستنفاد بطارية iPhone بسرعة ، لذا قم بإيقاف تشغيل الإشعارات التي لا تحتاج إليها.

كيف يمكنني إدارة إشعارات الدفع الخاصة بي؟

  1. افتح  تطبيق الإعدادات .
  2. انقر فوق  الإخطارات . سترى جميع تطبيقاتك مدرجة.
  3. اثم نقر فوق اسم التطبيق أو التطبيقات المحددة التي تريد إيقاف تشغيل دفع الإشعارات عليها. لكل تطبيق ، اسأل نفسك: “هل أرغب في تلقي إشعار دفع في كل مرة يتلقى فيها التطبيق معلومات جديدة من أجلي؟”
  4. لإيقاف تشغيل دفع الإشعارات لتطبيق معين ، انقر فوق المفتاح بجوار السماح بالإشعارات  .
  5. ستعرف أن المفتاح مغلق عندما يكون رماديًا.

8- حافظ على iPhone الخاص بك في درجة حرارة باردة

عندما تترك iPhone الخاص بك في الشمس في يوم صيفي حار ، فمن المؤكد أنه سيبدأ في السخونة الزائدة. عندما يتعرض iPhone لمثل هذه درجات الحرارة المرتفعة ، فقد تتلف البطارية بشكل دائم.

بالتالي ، فيما يلي بعض النصائح للحفاظ على برودة جهاز iPhone الخاص بك:

  1. لا تترك iPhone الخاص بك مكشوفًا في الشمس لفترات طويلة. حتى القليل من الظل يمكن أن يكون هو الفرق بين التشغيل الكامل والسخونة الزائدة!
  2. لا تترك iPhone في السيارة في يوم حار.
  3. إذا كان ذلك ممكنًا ، قم بإيقاف تشغيل جهاز iPhone الخاص بك حتى تتمكن من الوصول إلى مكان أكثر برودة.

.

9- قم بتشغيل شحن البطارية المحسن

يساعد تشغيل “شحن البطارية المحسن” على تقليل تقادم عمر بطارية iPhone.

  1. افتح الإعدادات .
  2. اضغط على  البطارية .
  3. انقر فوق  صحة البطارية .
  4. قم بتشغيل المفتاح التالي  شحن البطارية المحسن .

هل ما زالت بطارية iPhone تنفد بسرعة؟

لذلك ، إذا استمرت بطارية iPhone في النفاد بسرعة بعد تنفيذ نصائح توفير البطارية هذه ، فقد تكون هناك مشكلة في الجهاز. لحسن الحظ ، تقدم Apple مجموعة متنوعة من خدمات إصلاح iPhone. حدد موعدًا في متجر Apple المحلي لمعرفة ما إذا كان الإصلاح ضروريًا.

لمزيد من المعلومات شاهد الفيديو التالي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى