اخبار ومعلومات

ايباد برو بشاشة متطورة 12.9 بوصة في الربع الأول من 2021

حسب التقرير الجديد من موقع DigiTimes، يقول بأن أبل تستعد لإطلاق ايباد برو مقاس 12.9 بوصة بشاشة Mini-LED في الربع الأول من عام 2021. ووفقا للتقرير، قامت أبل بتنويع سلسلة التوريد الخاصة بها للشاشات ولوحات اللمس، مع تلقي بنك إنجلترا الموافقة على توريد لوحات OLED لأجهزة الآي-فون والآي-باد القادمين. بالإضافة إلى ذلك، ستوفر شركة GIS، المتخصصة في شاشات اللمس المتكاملة، ستوفر لوحات لمس لكل من الآي-فون والآي-باد أيضا، لمزيد من التفاصيل أكمل تابع القراءة.

آيباد برو بشاشة Mini-LED مقاس 12.9 بوصة

وفقًا للتقرير، وافقت شركة GIS على استثمارات بقيمة 76.3 مليون دولار أمريكي بالاضافة إلى 1.421 مليار دولار تايواني لشركتها الفرعية في تشنغدو بالصين في أغسطس ونوفمبر 2020 على التوالي. وسيتم استخدام هذه الأموال لتوسيع خطوط الإنتاج لوحدات اللمس المتكاملة المستخدمة في الأجهزة اللوحية. وستستثمر الشركة الفرعية 753 مليون دولار تايواني جديد لتحسين خطوط الإنتاج لديها. ووفقًا للمصادر، فإنها تنتج حاليًا وحدات لمس متكاملة لأجهزة الآي-باد و MacBooks.

ومما ذكره التقرير، إلى جانب أجهزة الايفون، ستنتج شركة GIS وحدات لمس متكاملة للوحات mini LED ذات الإضاءة الخلفية المتطورة لأجهزة آي-باد برو مقاس 12.9 بوصة التي سيتم إطلاقها في الربع الأول من عام 2021، حسبما أشارت المصادر.

وترددت شائعات عن أن شركة آبل تقوم منذ وقت الإعداد لإنتاج آي-باد برو مقاس 12.9 بوصة بشاشة “Mini-LED ”، والتي ستوفر عددًا من التحسينات على شاشات الآي-باد الحالية، بما في ذلك اللون الأسود الداكن وألوان أكثر إشراقًا وثراءً وتباين أفضل. باستخدام الآلاف من مصابيح LED الفردية لإضاءة الشاشة، يجب أن توفر التقنية العديد من المزايا التي توفرها شاشات OLED متلافيةً بعض عيوب هذه التقنية.

وأشارت التقارير السابقة، بما في ذلك من المحلل الشهير Ming-Chi Kuo، إلى أن آي-باد برو Mini-LED‌ سيتم إطلاقه في وقت ما في النصف الأول من عام 2021، ولكن تقرير اليوم من DigiTimes يشير إلى أن الظهور الأول متوقع في الربع الأول.

بالنظر إلى ما هو أبعد من الجيل التالي ‌للايباد برو، كان هناك تقريران يزعمان أن أبل تتطلع إلى الانتقال إلى تقنية شاشات OLED، على الرغم من أنه من غير المحتمل أن تتحول أبل لفترة وجيزة إلى ‌Mini-LED‌ قبل الانتقال مرة أخرى إلى OLED. زعمت إحدى الشائعات أن آيباد برو شاشة OLED ‌سيتم إطلاقه في النصف الثاني من عام 2021، لكن تقريرًا أحدث يدعي أن هذا التغيير من غير المرجح أن تحدث حتى عام 2022 على أقرب تقدير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى