اخبار ومعلومات

ميزات مهمة في iOS 14.3 قد لا تعرفها

لقد أطلقت أبل تحديث iOS 14.3 و iPadOS 14.3 الاسبوع الماضي. وبالرغم من أنه لا يتضمن الكثير من الميزات الجديدة بما أنه تحديث رئيسي، إلا أنه جاء ببعض الميزات التي تضيف وظائف مهمة إلى الآي-فون والـ iPad وتحسين تجربة الاستخدام أكثر. بالنسبة لهواة التصوير، يحصل أصحاب آي-فون 12 برو على ترقية كبيرة للكاميرا، ويحصل عشاق اللياقة البدنية على خدمة تمرين بالاشتراك في  خدمة Fitness Plus. ومع ذلك، فإن التحديث لا يركز فقط على آي-فون 12 ولكن لباقي الأجهزة منه نصيب. في هذا المقال نعرض لك أفضل النصائح والحيل التي تم اكتشافها لنظامي iOS 14 و iPadOS 14 وخاصة في التحديث الأخير.

مع اطلاق ميزة الويدجت وتخصيصه وتثبيته على الشاشة الرئيسية يوجد من ضمنه أداة تسمى Smart Stack، وتعني وضع أكثر من ويدجت في واجهة مستخدم واحدة، ويتم عرض كل ويدجت منهم بعد فترة من الوقت أو يدويا، ويتم فعل ذلك باستخدام نفس الأسلوب الذي تستخدمه لإنشاء مجلد للتطبيقات، أي الضغط طويلا ثم السحب والافلات على ويدجيت آخر في الشاشة الرئيسية. يمكنك وضع ويدجت نسب شحن أجهزة أبل الخاصة بك والساعة والتاريخ والطقس وآي-فون اسلام وغيرهم.

استخدم التطبيقات دون تثبيتها بفضل ميزة App Clips

ربما لم تتطرق إلى هذه الميزة منذ تثبيت iOS 14 على جهازك، من خلال ميزة App Clips يمكنك تثبيت نسخة مصغرة من التطبيق تعرض لك جزءًا فقط مما يمكن للتطبيق الكامل القيام به. يمكنك الوصول إلى هذه النسخة مرة أخرى في مكتبة التطبيقات في مجلد المضاف حديثاً.

الجديد في iOS 14.3 هو أن أبل صممت أكواد لـ App Clip تشبه رموز QR. يمكنك مسحها ضوئيًا باستخدام تطبيق الكاميرا، والذي سيؤدي إلى تشغيل نافذة للتطبيق عائمة. هنا، يمكنك الاستفادة من أي من ميزات التطبيق التي وضعها المطورون في App Clip، مثل إدخال معلومات أو إنجاز أي مهام معينة.

ويمكن تشغيل هذه الميزة من خلال تصوير الكود الخاص بالتطبيق أو كود القراءة السريع QR، أو عبر تقنية NFC، كذلك من خلال الروابط على مواقع الإنترنت عبر متصفح سفاري، أو من خلال تطبيق الرسائل iMessage أو من خلال تطبيق خرائط أبل. يمكنك مشاهدة هذ الفيديو:

تحرير صور أبل ProRAW على جميع طرز الايفون

هذه بالتأكيد ميزة مهمة لهواة التصوير، ولمن يتطلعون إلى تصوير أفضل من خلال كاميرا الآي-فون. يضيف إصدار iOS 14.3 تنسيق صور ProRaw، والذي يسمح لك بالتقاط الصور باستخدام تنسيق التصوير الفوتوغرافي “RAW” وإجراء تغييرات عليه دون أن تفقد الصورة أي من جودتها لالميزة تعمل فقط على آي-فون 12 برو وبرو ماكس.

إلا أنه يمكنك تحرير وتعديل صور ProRAW على جميع أجهزة الآي-فون الأخرى. التي تعمل بنظام iOS 14.3. لذلك، إذا قمت بتصوير شيء ما من خلال آي-فون 12 برو، فإنه بإمكانك تحريره وتعديله على آي-فون 6s مثلاً.

تمرن في المنزل مع خدمة فيتنس بلس

مع إغلاق الصالات الرياضية أو تشغيلها بسعة محدودة بسبب أزمة الصحة العالمية وانتشار كوفيد 19، لعبت أبل على هذا الوتر وأحضرت لك الصالات الرياضية في المنزل. أوجدت أبل خدمة +Apple Fitness و دمجتها مباشرةً في الآي-فون والآي-باد وحتى تلفاز أبل، وبالطبع تعتمد على ساعة أبل لتتبع تمرينك. يتم إصدار تمارين الفيديو الموجهه أسبوعيًا، مع خيارات لجميع مستويات اللياقة البدنية المختلفة.

حيل الكاميرا الجديدة

هناك العديد من الميزات الجديدة الدقيقة والمهمة في تطبيق الكاميرا. على سبيل المثال، عند التقاط صورة في الليل، يوجد ما يذكرك بالبقاء ساكنًا. سترى أيضا خطوطا متقاطعة تساعدك في ضبط الكاميرا. يوجد أيضًا إعداد جديد لضبط التعرض، ويمكنك التقاط صور متعددة بشكل أسرع.

كذلك يوجد إعداد جديد للكاميرا الأمامية من المؤكد يساعد كثيرا في جعل صور السيلفي أفضل. وهو وضع المرآه أو انعكاس الصورة، مما يسهل عليك التأكد من أن اللقطة تبدو كما تريد. يمكنك تشغيل هذه الميزة من خلال الاعدادات – الكاميرا – عكس الكاميرا الأمامية أو Mirror Front Camera.

تحسين أيقونات تطبيقات الشاشة الرئيسية المخصصة

بينما يمكنك إنشاء أيقونات شاشة رئيسية مخصصة للتطبيقات التي تستخدم الاختصارات منذ iOS 13، فقد تحسنت كثيرًا عندما أتاح نظام iOS 14 إخفاء رموز التطبيقات الحقيقية. من المعروف أنه عند الضغط على أحد هذه الأيقونات فإنه سيفتح تطبيق الاختصارات للحظة قبل إرسالك إلى التطبيق الحقيقي. لم يعد هذا يحدث في iOS 14.3 لأنك ستنتقل مباشرة إلى التطبيق الحقيقي. سترى تنبيه بانر يخبرك أنه يعمل، لكن هذا يأتي أثناء فتح التطبيق، وليس قبل ذلك.

تسجيل الفيديو بمعدل 25 إطارًا في الثانية

في iOS 14.3، يمكنك تصوير فيديو بدقة تبلغ 25 إطارًا في الثانية بجودات 1080p HD أو 4K. سرعة التسجيل 25 إطارًا في الثانية مخصصة لـ PAL، والتي تعني Phase Alternating Line، وهو تنسيق فيديو يستخدم للتلفزيون في العديد من البلدان، مثل إفريقيا وآسيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية.

في الولايات المتحدة، عندما تقوم بتصوير لقطات فيديو على الآي-فون، فستكون بمعدل 30 أو 60 إطارًا في الثانية، في الغالب. ذلك لأن شبكة طاقة التيار المتردد هناك لها تردد 60 هرتز. عند تصوير الفيديو تحت الإضاءة، سيبدو كل شيء طبيعيًا.

ولكن في البلاد التي تستخدم تردد 50 هرتز، فإن التصوير في 30 أو 60 هرتز تحت أنواع الإضاءة هذه سيجعل اللقطات تومض لأنها غير متزامنة، ولكن ليس إذا اخترت تنسيق تصوير جديد بمعدل 25 إطارًا في الثانية، سيبدو الأمر طبيعيا.


تحديثات أسهل لملحقات المنزل الذكي

في نظام التشغيل iOS 14.3، وضعت أبل الأساس لك لتتمكن من تحديث ملحقات HomeKit التابعة لجهات خارجية مباشرةً في تطبيق المنزل. قد ترى رسالة تفيد بأن لديك تحديثات متاحة، ويمكنك تحديثها جميعًا مرة واحدة أو واحدة تلو الأخرى. في السابق، كان يمكنك القيام بذلك فقط لمنتجات أبل مثل HomePod و HomePod mini.

للمزيد من المعلومات يمكنك الاطلاع على الفيديو

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى