دروس وشروحات

كيفية جعل Siri يقرأ رسائل البريد الإلكتروني والمقالات والنصوص الأخرى

طريقة جعل Siri يقرأ رسائل البريد الإلكتروني والمقالات والنصوص الأخرى

كيفية جعل Siri يقرأ رسائل البريد الإلكتروني والمقالات والنصوص الأخرى على iPhone أوiPad أوMac ، لقد كان Siri مساعدًا مثاليًا لكل مستخدم Apple لقدرته على أداء العديد من المهام بدون متاعب. لكن هل تعلم أنه يمكنك استخدام Siri لقراءة رسائل البريد الإلكتروني والمقالات والنصوص الأخرى على iPhone أو iPad أو Mac؟

كيفية جعل Siri يقرأ رسائل البريد الإلكتروني والمقالات والنصوص الأخرى
كيفية جعل Siri يقرأ رسائل البريد الإلكتروني والمقالات والنصوص الأخرى

تم تصميم ميزة إمكانية الوصول هذه خصيصًا لذوي الإعاقة البصرية ، ولكن يمكن لأي شخص استخدامها. يكون مفيدًا عندما تقوم بمهام متعددة وتحتاج إلى معرفة ما هو موجود على شاشتك. دعني أوضح لك كيفية جعل Siri يقرأ أي نص على جهاز Apple الخاص بك.

كيف تجعل Siri يقرأ لك أي نص على iPhone أو iPad

  1. اذهب إلى  الإعدادات .
  2. اضغط على إمكانية الوصول ←  المحتوى المنطوق .

3. الآن ، قم بتخصيص الإعدادات. دعنا نتعلم المزيد حول كل خيار:

  • نطق التحديد : يسمح لك بتحديد جزء من النص وجعل Siri يقرأ هذا النص لك. سيظهر لك تمكين Speak Selection   زر التحدث أعلى النص المحدد.
  • نطق الشاشة : قم بتمكين هذا الخيار لجعل Siri يقرأ كل شيء على شاشتك. يمكنك الاستماع إلى الشاشة بأكملها بتمرير إصبعين من أعلى إلى أسفل.
  • وحدة التحكم في الكلام : التبديل على Speak Screen سيمنحك خيار Speech Controller. عند تمكينه ، ستظهر أيقونة مربعة سوداء. يوفر وصولاً سريعًا إلى Speak Screen والتحدث باللمس. يمكنك تخصيص الإجراءات بشكل أكبر للضغط لفترة طويلة والنقر المزدوج

تمييز المحتوى : يتيح لك تمكين ذلك ملاحظة الكلمات أثناء قراءتها بواسطة Siri. يمكنك الحصول على خيار اختيار نمط التمييز المفضل وإبراز الألوان وإبراز المحتوى (كما هو موضح في الصورة أدناه). تكون هذه الميزة مفيدة أثناء مراجعة بعض المستندات على جهاز iPhone الخاص بك.

  • كتابة التعليقات : يؤدي تمكين هذا إلى توفير تعليقات صوتية أثناء الكتابة. يمكنك تمكين Siri من قراءة الأحرف أو الكلمات أو التصحيحات التلقائية أو التنبؤات أثناء كتابة شيء ما.
  • الأصوات : اختر صوتًا ولغة مختلفين للرواية.
  • معدل التحدث : يمكنك أيضًا ضبط سرعة السرد باستخدام   شريط تمرير معدل التحدث .
  • اللفظ : إذا أخطأ Siri في النطق ، يمكنك إضافة نطقه الصحيح هنا.

هذه هي الطريقة التي يمكنك من خلالها جعل Siri يقرأ صفحات الويب والنصوص الأخرى على جهاز iPhone و iPad.

كيفية جعل Siri يقرأ بصوت عالٍ على Mac

  1. افتح  تفضيلات النظام .
  2. انقر فوق  إمكانية الوصول .

3.انقر فوق المحتوى المنطوق .

4. الآن ،  حدد  مربع الاختيار التحدث .

5. بعد ذلك ، انقر فوق ”  خيارات”  على الجانب الأيمن من تحديد التحدث.

دعنا نلقي نظرة على الخيارات المختلفة التي تحصل عليها عند النقر فوق خيارات.

  • اختصار لوحة المفاتيح:  الاختصار الافتراضي لجعل Siri يقرأ النص المحدد هو  Option (⌥)  +  Esc. ومع ذلك ، يمكنك تغيير الاختصار بالضغط على المفاتيح التي تريد استخدامها. على سبيل المثال ، اضغط على مفتاحي الخيار (⌥) ومفاتيح D لتعيين اختصار لوحة المفاتيح كخيار (⌥) + D.
  • تمييز المحتوى: على  غرار iPhone ، يمكنك اختيار نمط التمييز والألوان والمحتوى. بدلاً من ذلك ، يمكنك أيضًا تحديد  Never  لتعطيل Highlight content.
  • إظهار وحدة التحكم:  يمكنك إما اختيار وحدة التحكم ليتم عرضها دائمًا أو أبدًا.
  • معدل الصوت والتحدث : يمكنك تغيير صوت Siri وسرعة السرد ضمن الأقسام المعنية.

بمجرد تخصيص الإعدادات حسب تفضيلاتك ، استدع Siri بقول “يا Siri” وقل “ نطق الشاشة” لجعل Siri يقرأ النص عبر الإنترنت أو غير متصل على Mac.

هل تعرف أي ميزة وصول أخرى رائعة؟ أخبرنا في التعليقات أدناه وشارك هذه المقالة مع أصدقائك لإخبارهم بكيفية جعل Siri يقرأ رسائل البريد الإلكتروني والمقالات والنصوص الأخرى على iPhone أو iPad أو Mac.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى